هي قصيدة طالب حاقد لمعلم لئيم
قم للمعلم يا بني عجولاءءءء*واضربه حتى يرتمي مقتولا
هاجمه بالكرسي واكسر رأسهءءءء*فالرأس كان مخرفا وجهولا
واذا افتقدت من الكراسي عدةءءءء*أشهر عليه الساعد المفتولا
والطمه فوق الوجه لطما موجعاءءءء*حتى ترى للدمع فيه مسيلا
وإذا رأيت بوجهه نظارةءءءء*عاجل ( ببوكس ) يرفض التأجيلا
وعليك بالأسنان حطم نصفهاءءءء*كي لا ترى عضا ولا تقبيلا !
واجثم عليه .. كليث غاب جائعءءءء*واستدع صحبك إن شكوت خمولا
قوموا عليه وحاصروه وحاذرواءءءء*أن ترحموه إذا استغاث طويلا
إن الثقافة يا بني تحرر فعلامءءءء*ترضى أن تكون ذليلا ؟
والتربويون الكرام تأملواءءءء*في الأمر .. حتى أبدعوا التحليلا
قالوا دعوا الأولاد نخشى أنهمءءءء* ( يتعقدون ) فيذبلون ذبولا
( وفرويد ) علم النفس أعلن أنهءءءء*من عقد الأولاد هد الجيلا
الضرب يؤلمهم ويؤذي روحهمءءءء*الضرب ميراث القرون الأولى
والتربوين الكرام .. مرامهمءءءء*أن يمتعوكم بكرة وأصيلا
من شاء مزحا .. فالمدرس نكتةءءءء*أو شاء لعبا .. أحضر ( الفوتبولا )
أو مل درسا فليفارق درسهءءءء*من ذا يريد لك البقاء ملولا ؟!
أو رام شتما كي يبل غليلهءءءء*لا ضير في شتم يبل غليلا !
أو رام دردشة فذلك شأنهءءءء* إن السكوت يعلم التغفيلا
إن غاب شهرا فالغياب فضيلةءءءء*وغدا السؤال عن الغياب فضولا
لا بأس إن دخل المدارس طالبءءءء*بسيجارة .. أو جاءها مسطولا
فالتربويون الكرام شعارهمءءءء*لا ترهقوهم أنفسا وعقولا
والتربويون الكرام قرارهمءءءء*من مس طفلا يغتدي مفصولا
... اترياا ردوودكم ^^ لاتخذلوني ^^
خويكمـ.. واللهـ نحبكـ يازايد :"وٍَدمَِـتًٍـم ساٍَِلمـَينـَِ":